مشاركة مميزة

اسعار جميع انواع الكلاب

السلام عليكم ويارب تكونوا بخير هنتكلم عن اشهر 7 كلاب شهره واسعارهم بتتراوح بين كام لكام ولو معروض عليك كلب اقل من السعر اللى هنقوله ف...

كل المعلومات عن مراعاة الجراوى مع الام

اولا: اذا وجدت احد الجراوى ضعيفاً او لا يستطيع الوصول الى ثدى امه فيجب عليك مساعدته على الرضاعه بالاضافه الى ارضاعه صناعيا عن طريق (سرنجه بدون سن) 

 او (علبة قطرة بعد تنظيفها جيدا)



-فى اول يوم خفف اللبن بقليل من الماء و رضع الجرو من 1 سم الى 2 سم ثم ضعه عند ثدى امه ليرضع منها ايضاً و افعل ذلك كل ساعتين

- فى اليوم الثانى قم يارضاع الجراوى دون تخفيف اللبن كل ساعتين ،
من اليوم الثالث قم بزيادة الجرعه يوميا حتى اليوم ال14 ، ثم يمكنك اطعام الجراوى قطع صغيرة من جبن المثلثات، بالاضافه الى شوربة الفراخ.

-من اليوم  ال20 يمكن للجراوى أن تلعق الحليب من الطبق ،و يمكنك وضع الشوربه مع قطع من الفراخ (احذر عظام الفراخ)، مع اضافة بعض الارز فى الشوربة و اجعل قوام الشوربة سميكاً يوما بعد يوم باضافة الارز و العيش و قطع الفراخ.


- بداية من اليوم ال 25 و الى ال30 يبدأ حليب الام بالنقصان .

-من اليوم ال30 يمكنك اضافة البيض النئ و السكر الناعم الى اللبن الفاتر و تقدمه للجراوى.


المرحلة الثانية و هى الاسهل لان خطورة موت الجراوى الصغيرة قد قلت :مع بداية الاسبوع الخامس تبدأ فى وضع الارز و قطع الفراخ المسلوقه فى الشوربة  بشكل دائم .

ملحوظه: يجب عليك موازنة الاكل بمعنى (منتجات الالبان تعد ملين للبطن، الفراخ و اللحوم تعد ممسك للبطن ،يجب عليك عدم الاكثار من احدهما حتى لا يصاب الجرو بالاسهال او الامساك)

يجب عليك ملاحظة الجراوى الضعيفة و الاهتمام بها بشكل اكبر عن طريق اضافة وجبات اكثر لها و وضعها عند ثدى الكلبه للرضاعه بعيداً عن اهوتها الاقوياء.
ضيف لوجبة اللبن البيض النئ بمقدار  ربع كيلو لبن عليه 4 ملاعق سكر نام و 1  صفار بيض
فى الاسبوع السابع و الثامن تبدأ فى زيادة الوجبات و ابعاد الجراوى عن ثدى الام تدريجيا حتى تمنعها مطلقا فى الاسبوع الثامن و ذلك من اجل الفطام .





تابع فديوهاتنا لمزيد من الشرح 
 

ليست هناك تعليقات