مشاركة مميزة

اسعار جميع انواع الكلاب

السلام عليكم ويارب تكونوا بخير هنتكلم عن اشهر 7 كلاب شهره واسعارهم بتتراوح بين كام لكام ولو معروض عليك كلب اقل من السعر اللى هنقوله ف...

علامات الحمل فى الكلاب من أول يوم و حتى الولادة


سنتكلم عن علامات الحمل و مايجب عليك فعله  فى اول شهر من الحمل

المرحلة الاولى (اول 30 يوماً)


*اولاً  : اذا كانت الكلبة اول مرة تحمل  ستظهر العلامات فى نهاية الاسبوع الاول و هى : تحول حلمات الرضاعه الى اللون الوردى و يبرز الثدى بشكل ملحوظ نسبياً.

*ثانياً: اذا سبق لها الحمل ستظهر العلامات فى الاسبوع الثالث او الرابع او ممكن ان تظهر فى الخامس ايضاً.

-ستلاحظ همدان فى حركة الكلبه،و أنها أصبحت ودودة أكثر معك و تقل شهية الكلبة فى الطعام ، تزيد نسبة شرب المياه أيضاً، عليك الا تجعلها تقفز او تنبح كثيراً حتى يستقر الحمل .


- بعد الاسبوع الثانى و فى الاسبوع الثالث تبدأ شهيتها تزيد عن الطبيعى نسبة لكمية الطعام التى كانت تأكلها قبل الحمل ،تبدأ بطن الكلبة فى الانتفاخ فى الاسبوع الرابع و تبدأ الحلمات و الثدى فى البروز اكثر

**ملحوظة : تكون مدة الحمل فى الطبيعى 60 يوماً و لكن قد تكون بعض الاختلافات فى الهرمونات او عدد الجراوى اكثر من الطبيعى او أقل من الطبيعى مما يجعل فترة الحمل فى الكلاب تتراوح بين 55 يوم و 68 يوم .

المرحلة الثانية(من 30 يوم الى الولادة )

فى الاسبوع الخامس و السادس ترتفع شهية الكلبه جداً و تحتاج الى وجبات غنية بالكالسيوم و الفيتامينات و المزيد من الاكل المفيد .
تحتاج الكلبة طوال فترة الحمل مصدر ماء نظيف و يكون دائم لانها ستحتاج المزيد من السوائل لجسمها .

-ستبدأ بطن الكلبه فى الانتفاخ أكثر و تزداد الكلبه كسل و يظهر ذلك فى الفترة التى تقضيها نائمه ، يجب عليك من بداية الاسبوع الخامس ان تمشى الكلبة نصف ساعه 3 أيام فى الاسبوع على الاقل ، لا تجهد الكلبة فى التمارين او حتى التدريبات ع الاوامر فى تلك الفترة ، احذر من ضرب الكلبه او تعريضها للكلاب الغريبه التى من الممكن ان تدخل مع كلبتك فى عراك ، لا تعرضها للغرباء ختى لا تخاف و يؤثر توترها هذا على الجراوى.



-تزداد العلامات السابقة جداً فى الاسبوع السابع  و تكثر الكلبة جداً من مرات التبول

*الاسبوع الثامن (أو اسبوع اولادة) تعد العلامات فى الاسبوع الثامن هى علامات الولادة .

تجد الانثى تلهث و تتنفس بسرعة أكبر من المعتاد و ترفض الاكل و تأكل كميات ضئيله جدا الى ان تمتنع عن الاكل فى اخر يوم او يومين (بعض الكلاب تمتنع عن الاكل قبل اولادة بساعات قليله)

-عليك تجهيز صندوق اولادة يكون بطول مترين و ارتفاع متر و قم ياضافة مواد التدفه كالقماش القطنى و لاتدع اى مواد اخرى قد تؤذى الكلبه او جراويها .. و استقبل الجراوى 

هناك تعليق واحد: