مشاركة مميزة

اسعار جميع انواع الكلاب

السلام عليكم ويارب تكونوا بخير هنتكلم عن اشهر 7 كلاب شهره واسعارهم بتتراوح بين كام لكام ولو معروض عليك كلب اقل من السعر اللى هنقوله ف...

الولادة في الكلاب

السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته ويارب تكونوا بخير، هنتكلم عن علامات الولادة واحداث الولادة من اول جرو حتى نهاية الولادة ، ما يجب أن تهتم به وما يعد امرا عاديا .
لو مقرأتش موضوع الحمل اقرأه من هنا 
اولا : علامات الولادة في اخر اسبوع في الولادة ستجد الانثى تلهث بسرعه وتقل شهيتها الى ان تمتنع عن الاكل في اخر يوم او يومين (بعض الكلاب تمتنع عن الاكل قبلها ب ١٠ ساعات فقط )
-يجب عليك قبل الولادة باسبوع ان تكون قد جهزت صندوق كبير طوله مترين وعرضه متر وارتفاع الجوانب من ٥٠ سم الي متر(اذا كان كلبك من الاحجام الكبيرة كالكنجال والجريت دان فيجب عليك ان تزيد من مساحة الصندوق )
-ثانيا : تقديم وجبات صغيرة الحجم وكثيرة العدد (٥ وجبات أو اكثر ) مع تقديم لبن في كل وجبه فهو غني بالكالسيوم ويساعدها على تبريد جسمها اثناء الولادة و الرضاعه ، كما يجب ان تكون الوجبات باردة وليست ساخنة .
-ثالثا : تابع مع الطبيب البيطري قبل الولادة بأسبوع واحتفظ برقمه في حال احتجته
-رابعا: تحضير حقنة طلق صناعي ولكن لا تستخدمها اذا كانت الكلبة ضعيفة او تلد بشكل طبيعي .
-بداية خروج الجراوي يجب عليك عدم القيام بأي حركة مفاجئة أو ادخال احد معك على الكلبة ، ومع خروج أول جرو ستجد الكلبة تلعقه بفمها لتفتح له الكيس وتنشط الدورة الدموية في جسده فيبدأ في التنفس وتخرج الماء من فمه ، وستجد بعد خروج الجرو تخرج من الكلبة قطعه تشبه اللحم وهذه هي المشيمة وتاكلها الكلبة بحيث تمد جسدها بالغذاء لتتحمل الالم الولادة وتستمر الكلبة في المضغ حتى تصل الى الحبل السري فتقضمه وتترك حوالي ٥ سم منه ملتصق ب الكلب ، ستقربه منها وتقوم بتدفئتها ويمكن ان تقوم بارضاعه ، وهكذا اذا وجدت ان الجرو خرج ميت يمكنك ان تسحبه بعيدا عن امه دون ان تراك ، اذا وجدت الام تأكل احد الجراوي الاحياء فهذا لانها تراه ضعيف فاسحب الجرو بعيدا عنها حتى لا تخسره .

-يمكن ان تتعب الكلبة بعد اربع او خمس جراوي وتترك جرو في الكيس ويجب عليك فتح الكيس ، وتدليك الجرو بقطعه قطنية او قماش حتى يبدء في التنفس ثم تقربه من امه حتى يرضع مع اخوته ،


بعد مرور اربع ساعات او ثلاث على الولادة قدم للكلبة حليبا فاترا او باردا ، ثم ضع لها وجبات صغيرة ولكن غنية بالفيتامينات
-قدم لها اللبن محلي بعسل النحل حتى تكون وجبة غذائية متكاملة
-ضع لها الماء النظيف بشكل دائم .
-لا تدع أحد يدخل عليها فيمكن ان تأكلهم من الخوف
-اذا استمر الوقت بين خروج الجرو والاخر الي ساعة استدع البيطري
-الطبيعي ان يكون الفرق بين خروج الجراوي من ١٥ الى ٤٠ دقيقة
-تكلم مع الكلبة بصوت حنون حتي تهدأ من روعتها وخوفها
-بعد الولادة بدل القماش القديم الملوث بالدماء من اثر الولادة باخر جديد ، لكن بهدوء حتى لا تقلق الكلبة .
-يجب ان يكون مكان الكلبة دافى غير عرضه للهواء المباشر .
-لا يجب ان يكون المكان حار اكثر من اللازم حتى لا تمرض الكلبة او الجراوي .
-اذا ارتفعت درجة خرارة الكلبة استدعي الطبيب .
-اذا كان عدد الجراوي اكثر من ٧ جراوي يجب عليك مساعدة الام عن طريق الارضاع الصناعي وايضا وضع الجراوي الضعيفة عند ثدي الام لترضعهم .
-انتبه أن يكون ثدي الام مسدودا او به صديد (اضغط عليه اذا وجدت سائل لزج استدع الطبيب لان هذا السائل هو صديد و هو سام للجراوي ).
-اقرأ موضوع الاهتمام بالجراوي حتى اول ٣٠ يوم من دون الأم
-

ليست هناك تعليقات