مشاركة مميزة

اسعار جميع انواع الكلاب

السلام عليكم ويارب تكونوا بخير هنتكلم عن اشهر 7 كلاب شهره واسعارهم بتتراوح بين كام لكام ولو معروض عليك كلب اقل من السعر اللى هنقوله ف...

الحمل في الكلاب

(أول ٣٠ يوم )
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته ويارب تكونوا بخير، هنتكلم النهاردة عن علامات الحمل ومايجب عليك فعله في أول شهر من الحمل .
المرحلة الأولى اول ٣٠ يوم

اولا اذا كانت الكلبة اول مرة في الحمل :

تظهر علامات في نهاية الأسبوع الأول وهي تحول حلمات الرضاعه الى اللون الوردي ويبرز الثدي بشكل ملحوظ نسبيا .

ثانيا اذا سبق للكلبة الحمل :

تظهر العلامات في الاسبوع الثالث او الرابع
ستلاحظ همدان في حركة الكلبة ، او انها أصبحت ودودة اكثر وتقل شهية الكلبة في الطعام ، تزيد نسبة شرب الماء ايضا ، وعليك الا تجعلها تقفز أو تنبح حتى يستقر الحمل بعد الأسبوع الثاني وفي الاسبوع الثالث تبدا شهيتها تزيد عن الطبيعي نسبة لكمية الطعام التي كانت تأكلها قبل التزاوج ، حتى هذا الوقت لا يظهر على الكلبة انتفاخ بل تكون بطنها مستديرة قليلا وتبدا في الانتفاخ في الاسبوع الرابع وتبدا الحلمات والثدي في البروز اكثر .

_ يكون الحمل مدة ٦٠ يوم في الطبيعي ، وقد يكون من ٥٥ الى ٦٨ يوم اذا كان هناك اختلاف في الهرمونات أو عدد الجراوي أقل أو أكثر من المتوسط .

المرحلة الثانية اخر ٣٠ يوم حتى الولادة


في الاسبوع الخامس والسادس ترتفع شهية الكلبة وتحتاج الي الفيتامينات والكالسيوم ولمزيد من الاكل المفيد ، كما تحتاج طول فترة الحمل الي وجود مصدر دائم من الماء النظيف

تبدء بطن الكلبة في الانتفاخ أكثر وتزداد الكلبة كسلا ويظهر ذلك في الفترة الطويله التي تقضيها نائمة ، ويجب عليك بدايه من الاسبوع الخامس أن تمشي الكلبة نصف ساعة ٣ مرات في الاسبوع على الاقل ، ولا تجهد الكلبة في التمارين او حتى التدريبات علي الاوامر ، واحذر من ضرب الكلبة او تعريضها للكلاب الاخرى التي من الممكن أن تدخل معهم في عراك ولا تعرضها للغرباء حتى لا تخاف الكلبة او تشعر بعدم الأمان .


في الاسبوع السادس والسابع ستزيد العلامات السابقة وستكثر الكلبة من عدد مرات التبول . الاسبوع الثامن او الاسبوع ما قبل الولادة وتعد تلك العلامات اخر علامات الحمل وايضا تسمى علامات الولادة . تجد الانثى تلهث كثيرا وتتنفس بسرعه اكبر من المعتاد ترفض الأكل وتأكل كميات ضئيلة جدا حتى تمتنع عن الأكل اخر يوم او يومين ، وعليك تجهيز صندوق للولادة يكون بطول مترين وارتفاع متر وقم باضافة مواد التدفئة كالقماش والقطن ولا تظع أي مواد اخرى يمكنها ان تضر الجراوي .

تابعنا علي اليوتيوب



ليست هناك تعليقات